سكن الطلاب فى ماليزيا

سكن الطلاب فى ماليزيا
سكن الطلاب فى ماليزيا

 السكن الجامعي في ماليزيا (سكن الطلاب في ماليزيا ) من الأمور التي تشغل بال أكثر الطلاب. تكاد تملك جميع الجامعات الحكومية والخاصة وأغلب معاهد اللغة الإنجليزية في ماليزيا، سكنات للطلاب العزاب والمتزوجين.

إذا أردت أن تجرب العيش مع طلاب البلدان الأخرى في ماليزيا، يمكنك الإقامة في السكن. فإن ما يقارب 90 بالمائة من الطلاب العرب في ماليزيا يفضلون استئجار شقة بالقرب من الجامعة لوحدهم أو مع غيرهم، والسبب هو وجود إمكانيات وافرة للشقق وتساوي إيجار غرفة في السكن، لإيجار غرفة خارج الجامعة. على سبيل المثال إذا كان بدل الإيجار الشهري لغرفةٍ 500 رينغيت، يشترك ثلاثة من الطلاب ممن يدفعون 1500 رينغيت إلى السكن شهرياً، في استئجار شقة بالقرب من الجامعة بالمبلغ نفسه.

 تمتاز السكنات الجامعية في الجامعات الحكومية والخاصة في ماليزيا بجودة لا بأس بها، ولكن يجد الطلاب صعوبة في الوصول إلى الإمكانيات والمراكز التجارية بالمقارنة مع إيجار الشقق، وذلك مما يؤدي إلى عدم رغبة الطلاب العرب باستئجار السكن.

 على أساس ما يتمتع به فريقنا من خبرة طويلة، إذا كنت ترغب بالدراسة في الجامعات الحكومية والخاصة في ماليزيا، فإن الخيار الأمثل هو استئجار شقة بالقرب من الجامعة. وإذا أردت استئجار منزل بعد التأقلم مع البيئة الجديدة، يمكنك استئجار غرفة في السكن الجامعي بصورة موقتة للشهور الأولى.

 تتمتع السكنات الجامعية في معاهد اللغة بإمكانيات أكثر من سكنات الجامعة. ويفضل حوالي 90 بالمائة من الطلاب المتقدمين للدراسة في معاهد اللغة، أن يسكنوا في السكنات الجامعية التابعة للمعاهد لما لها من جودة وإمكانيات رائعة ولكون الدورة الدراسية قصيرة.

 في معظم الأحيان، تساوي بدلات الإيجار للسكن الخاص بالمتزوجين، بدلات الإيجار للشقق الواقعة حول الجامعة. ولذلك نوصي الطلاب الذين يريدون الإقامة في ماليزيا مع عوائلهم، بأن لا يسكنوا في السكن الخاص بالمتزوجين، بل يقوموا باستئجار شقة قريبة من الجامعة.

نقاط هامة حول العيش في السكنات الجامعية في ماليزيا:

1- إذا أردت استئجار سكن لنفسك، فقم بتعبئة الاستمارة الخاصة بحجز السكن وإرسالها إلى الجامعة. وفي حالة تمتعك بخدمات فريقنا، سيساعدك خبراؤنا في هذا المجال.

2- اسكن في الغرف لشخص واحد بالأحرى.

3- بسبب تواجد الطلاب من مختلف القوميات، تجنب النقاش حول السياسة والدين في السكن إطلاقاً.

4- التزم بالقوانين والقرارات المتبعة في السكن.

5- في حالة حدوث أي مشكلة، قم بإخبار مسؤول السكن.

6- لا تحتفظ بأشياءك الثمينة داخل السكن.