وکیل الرسمي للجامعات و معاهد اللغة في ماليزيا

Search

مرتفعات جنتنج هايلاند في ماليزيا

مرتفعات جنتنج هايلاند في ماليزيا

تقع مرتفعات جنتنج هايلاند في ماليزيا Genting Hightlands في ولاية باهنج Pahang، وهي مدينة الترفيه الأولى وأكثر الاماكن السياحية الجذابة في ماليزيا، وتقع على منطقة جبلية مرتفعة يقصدها الزائرون من كل انحاء ماليزيا والعالم لقضاء افضل واجمل العطلات الاسبوعية، حيث يحتضن المكان غابات من الاشجار والنباتات التي يمكن المرور عنها وتأملها من خلال التلفريك الممتد على طول منطقة جنتنج هايلاند، وتتميز بمناخها البارد حيث تختلف درجة حرارتها عن باقي المناطق في ماليزيا والتي تتراوح ما بين 12- 24 درجة، وترتفع حوالي 2000 متر فوق سطح البحر، ويضم الجبل مدينة ملاهي ضخمة ومتميزة تحتوي على العاب للصغار والكبار بالاضافة الى الالعاب المخيفة مثل الصاروخ الفضائي المرعب. 

مرتفعات جنتنج في كوالالميور
مرتفعات جنتنج هايلاند في ماليزيا

ما هي أبرز المعالم والانشطة في مرتفعات جنتنج هايلاند في ماليزيا؟

1- تشتهر مرتفعات جنتنج هايلاند في ماليزيا بثلاثة مدن ملاهي، وهي المتنزه في الهواء الطلق، وحديقة التسلية في الأماكن المغلقة والتي تعتبر اكبر مدينة ملاهي في ماليزيا، والحديقة المائية.

2- القيام برحلة جوية في تلفزيك أوانا سكايواي (Awana Skyway)، والذي يعتبر تجربة ساحرة لانه يأخذك بشكل حقيقي عبر السحاب، وتعتبر الاطلالة من اجمل المشاهد التي من الممكن رؤيتها. 

3- زيارة معبد تشين سوي (Chin Swee caves)الصيني في طريق العودة بالتلفزيك، حيث يعتبر معلم هام من معالم الحضارة الصينية وثقافتها.

4- زيارة مراكز الترفيه والسنوكر والبولينج والرماية وتسلق الجدار الموجودة هناك. 

5- القيام بأجمل المغامرات من خلال القفز في الرياح بالمظلات. 

6- التمتع بالفنادق والمنتجعات التي تنتشر في المكان والاستمتاع بأفضل الخدمات المقدمة عالميا.

7- القيام بتجربة تسوق لا مثيل لها من المتاجر التي تبيع جميع أنواع المنتجات وبأسعار افضل من كوالالمبور. فهناك العديد من المحلات التجارية العصرية من الملابس والمجوهرات والأحذية والاكسسوارات.

8- تناول اشهى المأكولات في المطاعم المنتشرة في المكان، فهناك المطاعم المحلية والعالمية مثل مطاعم الوجبات السريعة العالمية مثل ماكدونالدز وكنتاكي وبيزا هت وهناك ايضا مقهى ستاربكس.

 التكاليف والرسوم في مرتفعات جنتنج هايلاند في ماليزيا ( اسعار تذاکر جنتنج هایلاند ) : 

يصعب حصر التكاليف والرسوم في مرتفعات جنتننج، وذلك لتعدد الرسوم واختلافها بحسب الفئة العمرية او الخيارات التي يختارها الزائر، ولكن بشكل عام يمكن استقلال التلفريك للشخص الواحد من 8 رينجت ويصل لغاية 50 رينجت، وذلك باختلاف نوع التلفريك التي يتم اختياره، فمثلا تصل تكلفة التلفريك الذي يتميز بارضيته الزجاجية الى ما يقارب 50 رينجت، اما الالعاب هناك فتختلف بحسب الاعمار. 

كيفية الوصول الى مرتفعات جنتنج هايلاند في ماليزيا : 

يمكن الوصول الى مرتفعات جنتنج من كوالالمبور باستقلال الباصات التي تنطلق من هناك من محطة كي ال سنترال KL Central في كوالالمبور، والتي توصلك الى محطة التلفريك المخصص لجنتنج. و بعدها تصعد التلفريك الى جنتنج هايلاند و العودة تكون بنفس الطريقة. كما يمكن الذهاب بالتاكسي من اي موقع في كوالالمبور وسيلانجور والتوقف عند القرية الفرنسية واليابانية ثم الذهاب الى التلفريك والصعود الى جنتنج هايلاند.

ملحوظة هامة: يمكن للزوار حمل شنطة صغيرة في التلفزيك، وفي حال وجود حقائب كبيرة فيمكن تخزينها في خدمة التخزين في الدور الارضي من مبنى اوانا سكايواي (Awana Skyway) بمبلغ 5 رينجت للحقيبة لمدة 24 ساعة، او حملها في التلفريك مقابل دفع رسوم الوزن الزائد والتي تقارب 20 رينجت. 

ساعات الدوام في مرتفعات جنتنج هايلاند في ماليزيا : 

يمكن زيارة مرتفعات جنتنج طوال ايام الاسبوع حسب الاوقات الآتية:

السبت – الاحد (8 صباحاً – 8 مساءً)، الإثنين – الجمعة ( 10  صباحاً – 6 مساءً)

العنوان وبيانات التواصل: 

Genting Highlands, 69000 Genting Highlands, Pahang

الموقع الالكتروني: www.gentingmalaysia.com

رقم التواصل: 0060321782288

الخارطة: اضغط هنا

 

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع موقع الويب:  استناداً الى قوانين جرائم الحاسوب، إن نسخ مواضيع المواقع الالكترونية بدون الحصول على إذن من الكاتب هو أمر مخالف للقانون ويعرضك للملاحقة القضائية. إن جميع المواقع الإلكترونية لمجموعة ” MN Group” مرودة بأقوى البرمجيات التي تمنع حصول هكذا أمر. في حال تم نسخ أحد مواضيعنا إلى مواقع الكترونية أخرى بدون الحصول على إذن منا، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وأول إجراء نتخذه هو أن نقوم بإرسال تقرير إلى شركة جوجل يحتوي على رابط الموقع الذي قام بنسخ مواضيعنا، ولاحقاً نقوم بمتابعة الموضوع والملاحقة القضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب، في حال كنت ترغب بنسخ محتويات ومواضيع موقعنا إلى مواقع الكترونية أخرى، يجب أن تكتب العبارة التالية أسفل الموضوع المنسوخ حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية. 

هذا الموضوع تم أخذه من الموقع الإلكتروني www.applyformalaysia.com – للحصول على المزيد من المعلومات وزيارة الموقع المرجعي انقر على الرابط.

المقالات ذات الصلة​