وکیل الرسمي للجامعات و معاهد اللغة في ماليزيا

Search

مدينة بوتراجايا في ماليزيا

مدينة بوتراجايا في ماليزيا

تعتبر مدينة بوتراجايا في ماليزيا Putrajaya City العاصمة الإدارية والسياسية والمنافسة للعاصمة التجارية كوالالمبور، حيث تم تصميم المدينة بأيدي ماليزية ورؤية ماليزية، ويمكن القول ان كوالالمبور تنفرد بالتجارة، أما باقي الأمور فتوجد لدى بوتراجايا، وتم تطوير المدينة لتصبح مركزاً للتقنيات العالمية، ومن ثم اصبحت مقراً للعاصمة السياسية والإدارية عام 1999م، ويتم حتى الآن العمل على تصميمها الفريد الذي جعلها المدينة المنفردة على مستوى آسيا، حيث تبهرك بوتراجايا بجسورها الثمانية المتصلة ببحيرات بوتراجايا في صورة لا مثيل لها. وما يميز هذه المدينة انه لا وجود لناطحات السحاب، بل تم تخصيص التصاميم بشكل يحافظ على المساحات الخضراء في المدينة، ومن الجدير بالذكر انه يوجد في المدينة منزل رئيس الدولة، ورئيس الوزراء وتنتشر فيها ابنية الحكومة والمنازل التي صممت بشكل تقني غاية في الروعة.

مدينة بوتراجايا في ماليزيا
مدينة بوتراجايا في ماليزيا

اهم المواقع السياحية في مدينة بوتراجايا في ماليزيا:

-نصب الألفية التذكاري Millennium Monument:

يعتبر أول نصب وطني تم بنائه في بوتراجايا، ويعتبر هذا النصب بمثابة وسيلة لتعريف جيل الشباب على تاريخ بلادهم والانجازات التي تمت، ويوجد هذا النصب في ساحة داتاران اريسان، وقد انشئ على شكل زهرة وطنية ولها عمود مدبب.

– مسجد بوترا Putra Mosque:

جاء تصميم المسجد في عبقرية فريدة ليصبح أحد اهم معالم ماليزيا، فيمكن ملاحظة الاثر العربي الجميل في القبة الزهرية المصنوعة من الجرانيت الوردي الرائع، حيث يتسع المسجد لما يقارب 15 الف مصلي، وتم تصميم المسجد على هيئة مسجد الملك حسن بالمغرب.

– بيردانا بوترا Perdana Putra:

يعتبر بناء بيردانا بوترا رمز مدينة بوتراجايا، حيث تم بناء هذا المقر على تلة عالية، ليكون أهم أماكن السياحة في المدينة، ويعتبر مقر رئيس الوزراء ومركز للعديد من المقرات الحكومية، ومن الملفت ان البناء تأثر بالعمارة الاسلامية والطراز الاسلامي، الى جانب الأثر الغربي الرائع، حيث تم المزج بين الثقافات المعمارية مع الحفاظ على اللمسة الماليزية، ويوجد حول هذا البناء معظم أماكن السياحة في المدينة.

– بحيرة بوتراجايا Putrajaya lake:

توجد البحيرة في ميدان داتاران بوترا، والذي يوجد وسط المدينة، ويمكن استئجار احد القوارب والتمتع بأكثر المشاهد سحرا وجمالا.

– الحديقة النباتية Putrajaya Botanical Garden:

 تتميز هذه المدينة بطبيعتها الخلابة، وتعدد الحدائق فيها وانتشار المسطحات الخضراء، وتعتبر الحديقة النباتية تامان من اشهر الحدائق في المدينة، حيث تجد فيها المراكز الخاصة بالبحوث ومراكز التعليم، ويوجد مركز مميز لاستكشاف الطبيعة، وهذا المركز يعبر عن الروح التقنية، والتي تساعد على تطوير حركة السياحة في المدينة. 

– مجمع الامانداAlamanda Putrajaya :

 يعتبر مجمع الاماندا من الاماكن المميزة والذي يضم حديقة بالإضافة الى عدد من النافورات ذات الاشكال الرائعة، وعدد من الالعاب المتنوعة، ويضم عدد كبير من المتاجر والمطاعم المحلية والعالمية والعربية تحديداً.

التسوق في مدينة بوتراجايا في ماليزيا:

تتميز هذه المدينة التي صممت لتكون مدينة المستقبل بانتشار الاسواق التجارية والمحال المتنوعة، ولا شك ان هذه المدينة تتفوق في مجال التسوق، حيث يشتهر اهلها بالتجارة، وتعتبر المدينة المنافسة للعاصمة التجارية كوالالمبور، ومن الضروري معرفة ان معظم المحلات تغلق ابوابها بعد المغرب وهذا تقليد معروف في المدينة.

مناخ مدينة بوتراجايا في ماليزيا:

يختلف المناخ في مدينة بوتراجايا قليلا عن الاماكن الأخرى في ماليزيا، فقد تم اختيار المدينة لتكون بهذا الوزن بعد دراسة المناخ بشكل عام، وبالرغم من جو ماليزيا المداري وارتفاع درجات الحرارة فيها الا ان جو مدينة بوتراجايا متوسط ويشجع للقيام بمختلف الانشطة، ويساعد وجود 8 بحيرات في المدينة على ضبط نسب الحرارة، بالاضافة الى انتشار المساحات الخضراء والاشجار ما يساعد على انخفاض الحرارة، فيمكن القول ان اختيار المدينة تم اختياره بدقة ليتناسب مع السياحة لذلك نجد الجو طوال العام في حالة مناسبة.

كيفية الوصول الى مدينة بوتراجايا في ماليزيا ؟ 

تبعد عن جنوب العاصمة كوالالمبور خمسة وعشرين كيلو مترا وعشرين كيلو مترا شمال المطار الدولي، وتبلغ مساحتها خمسين كيلو متراً مربع، حيث يمكن استقلال اي وسيلة نقل والتوجه الى المدينة، فيمكن من خلال القطار او الباص او حتى بالسيارة. 

الخارطة: اضغط هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع موقع الويب:  استناداً الى قوانين جرائم الحاسوب، إن نسخ مواضيع المواقع الالكترونية بدون الحصول على إذن من الكاتب هو أمر مخالف للقانون ويعرضك للملاحقة القضائية. إن جميع المواقع الإلكترونية لمجموعة ” MN Group” مرودة بأقوى البرمجيات التي تمنع حصول هكذا أمر. في حال تم نسخ أحد مواضيعنا إلى مواقع الكترونية أخرى بدون الحصول على إذن منا، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وأول إجراء نتخذه هو أن نقوم بإرسال تقرير إلى شركة جوجل يحتوي على رابط الموقع الذي قام بنسخ مواضيعنا، ولاحقاً نقوم بمتابعة الموضوع والملاحقة القضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب، في حال كنت ترغب بنسخ محتويات ومواضيع موقعنا إلى مواقع الكترونية أخرى، يجب أن تكتب العبارة التالية أسفل الموضوع المنسوخ حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية. 

هذا الموضوع تم أخذه من الموقع الإلكتروني www.applyformalaysia.com – للحصول على المزيد من المعلومات وزيارة الموقع المرجعي انقر على الرابط.

 

 

المقالات ذات الصلة​