وکیل الرسمي للجامعات و معاهد اللغة في ماليزيا

Search

دراسة الصيدلة في ماليزيا

دراسة الصيدلة في ماليزيا

اليوم ، بسبب جودة التعليم العالية و الإمكانيات الكبرى التي توفرها الجامعات للطلبة في اختصاص الصيدلة ، لذلك فإن فرع الصيدلة في ماليزيا يحظى باهتمام كبير من قبل الطلاب الأجانب . كل يوم عدد كبير من الطلاب يطلبون المعلومات المتعلقة دراسة الصيدلة في ماليزيا .

لقد اهتمينا في هذه المادة بأن نضع لكم معلومات مفيدة حول اختصاص Parmacy  ، أفضل الجامعات الماليزية في اختصاص الصيدلة ، تكاليف الدراسة الصيدلة و كذلك شروط القبول .

بعد الحصول على هذه المعلومات ، أي سؤال يخطر في ذهنكم حول الدراسة في فرع الصيدلة في ماليزيا ، اضغط على هذا الرابط و قم بملء نموذج الاستشارة و كن على اتصال مباشر مع مستشارينا .

دراسة الصيدلة في ماليزيا
دراسة الصيدلة في ماليزيا

 

تكاليف دراسة الصيدلة في ماليزيا : للأسف إن تکالیف الدراسة مرتفعة ، و قبل أن تقرر متابعة الدراسة تأكد في البداية من عدم وجود مشكلة مالية لديك ، لأنه لا توجد منح دراسية للطلاب الأجانب  . في الجدول التالي يمكنكم مشاهدة أسماء الجامعات الماليزية التي تحتوي على فرع الصيدلة ، بالإضافة إلى تكاليف دراسة .

يشمل فرع الصيدلة في ماليزيا على ثلاث مراحل دراسية هي :

بكالوريوس الصيدلة في ماليزيا : طول مرحلة البكالوريوس في الصيدلة في ماليزيا هي أربعة سنوات .

ماجستير الصيدلة في ماليزيا : طول مرحلة الماجستير في الصيدلة في ماليزيا هي سنتين .

الدكتوراه في الصيدلة في ماليزيا : طول مرحلة الدكتوراه في الصيدلة في ماليزيا هي 3 سنوات .

أفضل الجامعات الماليزية في الصيدلة : كما تعلمون يوجد في ماليزيا نوعين من الجامعات ، الجامعات الحكومية و الجامعات الخاصة الماليزية .

من أجل الدراسة في مرحلة البكالوريوس الصيدلة في ماليزيا ، فإن الجامعات الحكومية لا تستقطب سوى 1 إلى 5 % من الطلبة الأجانب في هذا الفرع ، و فرصتك ضعيفة جداً للحصول على قبول في مرحلة البكالوريوس في الصيدلة في الجامعات الحكومية الماليزية ، و من الأفضل لك عدم التفكير في الحصول على  قبول لدراسة مرحلة البكالوريوس في الصيدلة في الجامعات الحكومية .

في الجدول التالي يمكنك مشاهدة قائمة بالجامعات الخاصة الماليزية التي تحتوي على فرع الصيدلة ، و يمكنك التسجيل فيها .

للدراسة في مراحل الماجستير و الدكتوراه  ، يمكنك التسجيل في الجامعات الحكومية . حيث أن الجامعات الماليزية الحكومية تقبل الطلاب الأجانب في مرحلة الماجستير و الدكتوراه  ، و ليس هناك قيود على عدد الطلاب المقبولين بشرط تحقيق معايير القبول . في الجدول التالي يمكنك مشاهدة قائمة بأفضل الجامعات الماليزية الحكومية لدراسة الماجستير و الدكتوراه في فرع الصيدلة .

شروط القبول للبکالوریوس :  يجب أن يمتلك الطالب على الأقل شهادة ثانوية عامة بمعدل درجات 75% على الأقل ، و أن يكون قد نجح في مواد علم الأحياء و الكيمياء و الفيزياء و الرياضيات بدرجة B على الأقل ، بالإضافة لامتلاكه شهادة اللغة الانجليزية أيتلس بدرجة 6 أو توفل بدرجة 550 . كما أنه في أغلب الجامعات يعد النجاح في المقابلة الشفهية  أحد شروط الدراسة في فرع الصيدلة . في البداية يتم التحقق من وثائق الطالب و إذا كان يحقق معايير القبول ، تقوم الكلية بتحديد موعد لإجراء مقابلة شفهية مع الطالب ، فإذا كان الطالب موجود في ماليزيا يمكنه مراجعة الجامعة حضورياً ، و إذا كان خارج ماليزيا ، يتم إجراء هذه المقابلة عبر برنامج سكايب على الإنترنت ، فإذا اجتزت هذه المقابلة تقوم الجامعة بإصدار وثيقة قبولك النهائي في فرع الصيدلة  في الجامعة ، ثم بعد ذلك يمكن التقديم للحصول على تأشيرة الطالب و القدوم إلى ماليزيا .

بالتأكيد في بعض الجامعات ليس هناك حاجة لتقديم شهادة اللغة الانجليزية و يمكن للطلاب متابعة دروات اللغة الانجليزية في الجامعة التي يسجلون فيها ، و بعد إنهاء الدورات يبدؤون بدراسة مرحلة البكالوريوس في الصيدلة . للحصول على معلومات أكثر  ، انقر على هذا الرابط ، و تواصل مع الاستشاريين لدينا لنقوم بمساعدتك بشكل كامل .

شروط القبول في الماجستير الصيدلة في ماليزيا :  أفضل الجامعات الماليزية في مرحلة الماجستير في الصيدلة هي الجامعات الحكومية ، و من أجل التسجيل في مرحلة الماجستير في الصيدلة في الجامعات الحكومية الماليزية ، يجب على الطالب تقديم شهادة بكالوريوس في الصيدلة بمعدل 3 من 4 أو 75% ، و كذلك امتلاك شهادة آيلتس بدرجة 6 على الأقل ، أو شهادة توفل بدرجة 550 على الأقل . بالتأكيد بعض الجامعات الحكومية الماليزية ، لديهم دورة لغة للطلبة الأجانب المسجلين في قسم الصيدلة ، و ليس هناك حاجة لتقديم شهادة لغة انجليزية قبل الحصول على القبول .

شروط الحصول على قبول في مرحلة الدكتوراه الصيدلة في ماليزيا : أفضل الجامعات الماليزية ل دراسة الصيدلة في ماليزيا في مرحلة الدكتوراه في الصيدلة هي الجامعات الحكومية ، للتسجيل في مرحلة الدكتوراه في الصيدلة في الجامعات الحكومية في ماليزيا يجب أن يمتلك الطالب على الأقل شهادة بكالوريوس و ماجستير في الصيدلة بمعدل 3 من 4 أو 75% من 100 % ، و كذلك امتلاك شهدة اللغة الانجليزية أيلتس بدرجة 6 على الأقل أو توفل بدرجة 550 على الأقل . بالتأكيد هناك بعض الجامعات الحكومية في ماليزيا تتوفر فيها دورات اللغة الانجليزية لطلاب الصيدلة و ليس هناك ضرورة لتقديم شهادة اللغة الانجليزية للحصول على القبول فيها .

أفضل الجامعات الماليزية ل دراسة الصيدلة في ماليزيا
اسم الجامعة نوع الجامعة مرحلة مدة الدراسة تكلفة الدراسة لمدة 1 سنة تفاصيل
دراسة الصيدلة في جامعة ماهسا ماليزيا  الخاصة  البکالوریوس   45000 اقرأ المزيد
دراسة الصيدلة في جامعة UCSI ماليزيا الخاصة البکالوریوس  42000  اقرأ المزيد
دراسة الصيدلة في جامعة سیجي ماليزيا الخاصة البکالوریوس   4 36000  اقرأ المزيد
دراسة الصيدلة في جامعة تایلورز ماليزيا  الخاصة البکالوریوس   4 52000  اقرأ المزيد
دراسة الصيدلة في جامعة موناش ماليزيا  الخاصة البکالوریوس   4 58000  اقرأ المزيد
دراسة الصيدلة في جامعة نوتنجهام ماليزيا  الخاصة البکالوریوس   4 60000  اقرأ المزيد
دراسة الصيدلة في جامعة الإسلامية ماليزيا  الحکومی البکالوریوس   4   اقرأ المزيد
دراسة الصيدلة في جامعة CUCMS ماليزيا   الخاصة  البکالوریوس    4 42000  اقرأ المزيد
دراسة الصيدلة في جامعة AIMST ماليزيا الخاصة  البکالوریوس   4 38000  اقرأ المزيد
 دراسة الصيدلة في جامعة AMU ماليزيا الخاصة  البکالوریوس   4 35000  اقرأ المزيد

 

قناتنا على التلجرام انقر و سجل عضويتك | صفحتنا على انستغرام انقر و تابعنا 

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع موقع الويب : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، إن نسخ مواضيع المواقع الالكترونية بدون الحصول على إذن من الكاتب هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن جميع المواقع الالكترونية لمجموعة       ” MN group ” مزودة بأقوى البرمجيات التي تمنع حصول هكذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا إلى مواقع الكترونية أخرى بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، و أول أجراء نتخذه هو أن نقوم بإرسال تقرير إلى شركة جوجل يحتوي على رابط الموقع الذي قام بنسخ مواضيعنا ، و لاحقاً نقوم بمتابعة الموضوع و الملاحقة القضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال كنت ترغب بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا إلى مواقع الكترونية أخرى ، يجب أن يكتب العبارة التالية  أسفل الموضوع المنسوخ حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

” هذا الموضوع تم أخذه من الموقع الالكتروني www.applyformalaysia.com . للحصول على المزيد من المعلومات و زيارة الموقع المرجعي انقر على الرابط (هذا الرابط هو رابط موقعنا الالكتروني ) ” .

المقالات ذات الصلة​