وکیل الرسمي للجامعات و معاهد اللغة في ماليزيا

Search

اهم تطبيقات السفر الى ماليزيا

اهم تطبيقات السفر الى ماليزيا

التخطيط والتحضير المسبق قبل السفر الى أي وجهة كانت وبغض النظر عن الغرض من السفر يجعل من هذه التجربة لحظات لا تنسى، فبعد الحديث مع عدة اشخاص واستطلاع آرائهم حول الموضوع كان هناك اجماع على ان البحث الجيد عن الوجهة التي يرغب الشخص بالسفر اليها ومعرفة اهم التطبيقات والبرامج التي صممت لتسهيل الامور تعتبر من  اهم اسرار السفر الناجح، واذا ما سألتنا هل هناك سفر ناجح وآخر غير ناجح سوف نجيبك بنعم، فالسفر الذي يتم التحضير له والتجهيز له مسبقا يكون سفر مريح وميسر وهادئ ويعطي الوقت الاكبر للمسافر للاستمتاع بالرحلة بكامل تفاصيلها والتعرف على الاماكن والناس وتمضية اوقات هادئة بعيدة عن ضغوط السفر وتوتره، اما السفر الذي يخلوا من التخطيط والتحضير المسبق فيكون مليء بالضغوط والتوتر وينهمك صاحبه في السؤال والبحث اثناء الرحلة مما يضيع على نفسه فرصة الاستمتاع وتخليد اللحظة ضمن الذكريات الجميلة، بالإضافة الى انه سوف يسرف اموال اكثر من الشخص الذي قام بالتحضير المسبق، ونحن في مجموعتنا ننصحكم بتنزيل وتحميل التطبيقات الآتية في اجهزتكم الذكية ((Smart Phones وذلك قبل السفر الى ماليزيا والتي ستجعل تجربتكم اسهل وممتعة اكثر، ولا شك انه من الصعب حصر كافة التطبيقات لذلك استعرضنا لكم اهم تطبيقات السفر الى ماليزيا: 

-تطبيقات الأدلة والخرائط:

  • الخارطة Google Map:

ان من اهم تطبيقات السفر الى ماليزيا والمهم جدا الاستعانة بها اثناء السفر الى أي وجهة كانت هي الخارطة، فهي تساعد على تحديد المكان الذي تنوي زيارته بدقة وتظهر لك المسافة والزمن الذي يستغرقه للوصول اليه، ومن الخرائط الالكترونية التي يمكن استخدامها في جميع اجهزة الهواتف الذكية خارطة Google Map، وما يميزها امكانية البحث عن أي مكان كما انها في الغالب تدعم البحث باللغة العربية، وايضا يمكن استخدامها كنظام تتبع المواقع GPS، فما عليك سوى تحديد المكان الذي ترغب زيارته ومن ثم اختيار الطريقة التي ترغب في استخدامها للوصول اليه  سواء بالقطار او السيارة او المشي، وسوف يساعدك هذا التطبيق ويدلك خطوة بخطوة للوصول الى وجهتك دون الحاجة الى الاستعانة بأحد.

  • تطبيق دليل ماليزيا Malaysia Travel Guide-Triposo

يعتبر هذا التطبيق دليل لما يقارب 50 مدينة ماليزية، حيث يضع معلومات مبسطة عن معالم المدينة او الجزيرة والحدائق والمطاعم والمقاهي والمزارات، ويحتوي على تحديث لحالة الطقس وايضاً يساعدك على استخدام كلمات باللغة الماليزية بشكل مبسط، كما يمكن استخدامه لحجز الفنادق والجولات السياحية.

-تطبيقات حجز الفنادق واماكن السكن:

  • تطبيق Booking.com

يمكن من خلال هذا التطبيق حجز غرفة فندقية بالمواصفات التي ترغب بها حول العالم، ويدعم الفنادق في ماليزيا، وما ي

ميزه انه يتيح لك فرصة تحديد التكلفة التي ترغب ان يتراوح بينها حجزت ويعطيك ارخص الاسعار مع تقييم الفنادق من قبل الزائرين وآرائهم.

  • تطبيق Airbnb:

يعتبر الكثيرين هذا التطبيق من اهم تطبيقات السفر الى ماليزيا حيث انه يناسب الاشخاص الذين يرغبون ان يقيموا في شقق مجهزة بشكل كامل مع مستوى عالي من النظافة والامان، حيث يتميز هذا التطبيق بشمولية خيارته، يتيح لك فرصة حجز شقة او غرفة خاصة او غرفة مشتركة بالمواصفات والاسعار التي تحددها في مؤشر البحث، ويتميز بتنوع وكثرة خياراته، كما انه يقدم لك جميع الانشطة المحيطة بك حسب المنطقة التي انت بها من اماكن التسوق الى المطاعم الى اهم الانشطة التي تحدث حولك.

  • تطبيق هوستل وورد Hostel world

يحتوي هذا التطبيق على ما يقارب 33 الف نزل فندقي صغير حول العالم يساعدك على اختيار النزل الأقرب والانسب اليك، كما يحتوي على الفنادق التي تتيح امكانية مشاركة الغرف.

  • موقع Dayuse.com:

يعتبر هذا الموقع مثالي وعملي فهو مناسب لمن يحتاج الى مكان بشكل مؤقت للراحة والنوم والاستحمام، بحيث يمكن حجز مكان من خلاله لمدة ساعات قبل الرحلة او اثناء التنقل من مكان الى آخر، كما يقدم اماكن بأسعار مخفضة ومناسبة للجميع.

-تطبيقات المواصلات والتنقل:

  • تطبيق السيارات جراب Grap :

يعتبر تطبيق جراب من اهم تطبيقات السفر الى ماليزيا فهو البديل عن أوبر وكريم وغيرها من التطبيقات الشبيهة، أكثر الاوقات التي قد تحتاج فيها تطبيق جراب هو في حالة المطر او اذا كنت متأخر وبحاجة الى اختصار الوقت للوصول الى وجهتك ، فكل ما يلزمك هو القيام بتحديد الوجهة التي ترغب بالذهاب اليها سواء مطعم او مركز تسوق او مدينة او أي وجهة كانت، ويقوم أقرب سائق بقبول الرحلة والذي قد يستغرق للوصول اليك دقيقة او عشر دقائق في حالات نادرة واماكن غير حيوية، ما يميز برنامج جراب ان اسعاره مناسبة وثابتة ولا يوجد تغير في الأسعار بحسب الوقت او المكان.

  • تطبيق القطارات موفيت Moovit

تستطيع من خلال هذا التطبيق تحديد المكان الذي ستتوجه اليه ومن ثم تحديد مكانك الحالي، فيقوم التطبيق بتخطيط الرحلة كاملة لك من خلال اقرب محطة قطار ويدلك على كيفية الوصول اليها، ويظهر لك المحطات التي ستمر من خلالها وأي المحطات الأقرب الى وجهتك وايضا كيف تكمل رحلتك من اقرب محطة الى المكان الذي ترغب في الوصول اليه.

  • تطبيق Catch That Bus:

يساعدك هذا التطبيق على حجز تذاكر الحافلات في ماليزيا وسنغافورة، بطريقة سريعة وبسيطة ومخفضة، حيث يمكنك اختيار المقعد ومشغل الحافلات الموثوق بهم ويوضح لك نقطة الانطلاق والوصول.

  • تطبيقات خطوط الطيران: 

هذا التطبيق مخصص لرحلات الطيران المحلية، يمكن الاعتماد عليها لمعرفة التنزيلات والعروض الجارية لكل شركة والحجز المباشر. يذكر ان هذه الشركات تقوم ايضا برحلات في شرق آسيا. 

  1. Malindo Air
  2. Malaysia Airline
  3. AirAsia

-تطبيقات الترفيه والسينما

  • تطبيق تي جي في سينماGV Cinemas:

يساعدك التطبيق على تحديد السينما القريبة من مكانك والقيام بحجز التذاكر والوجبات، وذلك بدلا من الانتظار في طوابير طويلة او تفويت الفيلم الذي ترغب في مشاهدته بسبب حضورك في اللحظات الاخيرة وبسبب عدم بقاء تذاكر للبيع، كما يمكنك شراء الوجبات من خلال التطبيق والدفع بشكل الكتروني وما عليك سوى استلام الوجبات عند الوصول الى الشباك.

-تطبيقات التجول والمشي:

  • تطبيق التجوال سيديكس Sidekix:

إذا كنت ممن يحبون التجول اثناء السفر فإن تطبيق  Sidekix  يساعدك على اختيار أفضل الطرق والشوارع للسير فيها، ويختلف عن التطبيقات الاخرى انه يتيح لك امكانية التحديد الخاص لرغباتك وتفضيلاتك ويعطيك الخيارات بحسب اختيارك، ويقترح عليك الانشطة والاماكن الموجودة بالمكان الذي قمت بتحديده.

-تطبيقات المطاعم وتوصيل الوجبات:

  • تطبيق Off Peak

يساعد هذا التطبيق محبي الطعام على حجز طاولة في المطاعم الكبيرة والمطاعم المتاحة في التطبيق، كما يساعد على توفير المصروفات وتقديم خصومات محددة في عدد كبير من المطاعم.

  • تطبيق Penang Street Food

يساعدك التطبيق اثناء تواجدك في منطقة بينانج، وبالاخص ان منطقة بينانج تعرف بجنة الطعام، فيتيح لك التطبيق معرفة جميع الاطعمة المعدة محلياً كذلك يظهر لك تقييمات الزوار وترشيحاتهم لهذه المطاعم.

  • تطبيق Open Rice

يعتبر هذا التطبيق والذي انطلق من هونج كونج كدليل للمطاعم والوجبات في آسيا. لديه قائمة بأكثر من 22 ألف مطعماً. يتيح لك البحث عن المطاعم باستخدام الكلمات الكلمات الرئيسية وأسماء المأكولات أو الأطباق، والمناطق، إضافة إلى نوع المطعم والتكلفة التقريبية.

  • تطبيق HungryGoWhere

يعتبر من اهم تطبيقات السفر الى ماليزيا وأشهرها، وذلك بعد ان دخل موسوعة جينس للارقام القياسية لأطول خط ممتد من طبق Nasi Lemak والمغلفة بأوراق الموز، يمكنك من خلال التطبيق البحث عن المطاعم والوجبات بناءً على نوعيتها، إضافة إلى الأسعار، ويمكن البحث عن قوائم للمطاعم الحلال. ويوفر التطبيق قائمة مصممة من توصيات المستهلكين بأكثر من 25 ألف مطعم محلي، مع إمكانية مشاركة الوجبات وكتابة تعليقات او تقييمات على الوجبات والمطعم نفسه.

-تطبيقات توصيل الطعام:

  • FoodPanda
  • Uber Eats

تطبيقات السلامة والأمان:

  • تطبيق جيوسور Geosure

يقدم هذا التطبيق معلومات عن الاضطرابات السياسية او التهديدات البيئية والجرائم والتهديدات التي حدثت مؤخراً في هذا المكان مؤخراً، بالاضافة الى المخاطر الصحية في المنطقة التي تحددها له، ما يساعدك على حماية نفسك والتنبه الى الامور التي من الممكن ان تضر بسلامتك وصحتك.

-تطبيق تحويل العملة والصرافة:

  • تطبيق اكس إي كورنسي XE Currency:

يعتبر الكثيرين هذا التطبيق من اهم تطبيقات السفر الى ماليزيا، حيث لا شك انك تحتاج اثناء السفر معرفة سعر صرف العملات المختلفة وتحديدا عملة البلد الذي تقيم فيه، وتطبيق اكس إي كورنسي يساعدك على معرفة سعر صرف العملات العالمية كافة ويساعدك على التحويل من عملة بلدك الى عملة البلد الجديد لتكون على معرفة بالفروقات وتكون قادرا على تقدير امورك المالية وترتيبها.

-تطبيقات نقاط الانترنت القريبة:

  • تطبيق واي فاي فيندرWi-Fi finder:

يعتبر الكثيرين هذا التطبيق من اهم تطبيقات السفر الى ماليزيا، وقبل الحديث عن اهميته فإننا ننصحك وعند وصولك الى وجهة جديدة بشراء شريحة انترنت “حزمة بيانات”، وذلك لتساعدك في استخدام التطبيقات المختلفة التي قمت بتنزيلها لتسهل يومك، ولتتواصل مع الأهل والاصحاب بتكلفة قليلة من خلال تطبيقات الاتصال المجانية، لكن اذا كنت في مكان ما ولم يكن يتوفر لديك اتصال بالانترنت فكل ما تحتاجه هو تطبيق وآي فاي فايندر، الذي يساعد المسافرين في التعرف على المناطق المُتاح بها شبكة إنترنت مجانية، حيث يوفر للمستخدمين كلمات المرور لشبكة الإنترنت. حيث يضم التطبيق أكثر من مليوني نقطة إنترنت متاحة في كل البلاد.  كل ما عليك فعله هو كتابة العنوان أو المكان المتواجد به ثم يبدأ عملية البحث حتى يصل إلى كافة الأماكن المتاح بها إنترنت مجانًا.

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع موقع الويب:  استناداً الى قوانين جرائم الحاسوب، إن نسخ مواضيع المواقع الالكترونية بدون الحصول على إذن من الكاتب هو أمر مخالف للقانون ويعرضك للملاحقة القضائية. إن جميع المواقع الإلكترونية لمجموعة ” MN Group” مرودة بأقوى البرمجيات التي تمنع حصول هكذا أمر. في حال تم نسخ أحد مواضيعنا إلى مواقع الكترونية أخرى بدون الحصول على إذن منا، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وأول إجراء نتخذه هو أن نقوم بإرسال تقرير إلى شركة جوجل يحتوي على رابط الموقع الذي قام بنسخ مواضيعنا، ولاحقاً نقوم بمتابعة الموضوع والملاحقة القضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب، في حال كنت ترغب بنسخ محتويات ومواضيع موقعنا إلى مواقع الكترونية أخرى، يجب أن تكتب العبارة التالية أسفل الموضوع المنسوخ حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية. 

هذا الموضوع تم أخذه من الموقع الإلكتروني www.applyformalaysia.com – للحصول على المزيد من المعلومات وزيارة الموقع المرجعي انقر على الرابط.

 

المقالات ذات الصلة​