وکیل الرسمي للجامعات و معاهد اللغة في ماليزيا

Search

المدارس الدولية في ماليزيا

يطلق اسم مدرسة دولية على المدرسة التي تكون لغة التعليم فيها هي اللغة الانجليزية . و في ماليزيا هناك عدد كبير جداً من المدراس الدولية بأنظمة تعليمية متفاوتة . و نظراً لأن بعض الأسر التي تأتي إلى ماليزيا بقصد الدراسة أو العمل تفضل تعليم أولادها في المدارس الدولية ، فقد قدمنا في هذا المنشور شرح مختصر و مفيد حول المدارس الدولية الماليزية و كذلك أفضل المدارس الدولية في ماليزيا .

المدارس الدولية في ماليزيا
المدارس الدولية في ماليزيا

ملاحظات هامة قبل التسجيل في المدارس الدولية في ماليزيا :

1 – قبل تسجيل أبنائك في المدارس الدولية في ماليزيا عليك التأكد في البداية من أن طفلك يتمتع بمستوى جيد في اللغة الانجليزية ، لأن التدريس في هذه المدارس يتم باللغة الانجليزية . هناك الكثير من الآباء الذين يكون مستوى أطفالهم في اللغة الانجليزية ضعيف ، و بعد تسجيل أطفالهم في المدارس الدولية الماليزية ، يتم طرد اولئك الأطفال من المدرسة بعد فترة زمنية بسبب ضعفهم في اللغة الانجليزية ، و هذا الأمر يسبب تحطيم معنويات الطفل و ثقته بنفسه بالإضافة  إلى هدر الوقت و المال بشكل كبير . قبل أي شيء عليك أن تأخذ هذه النقطة بعين الاعتبار و هو أنك إذا كنت فعلاً ترغب بتسجيل أطفالك في المدارس الدولية في ماليزيا ، عليك بدايةً أن تسجل طفلك في دورات لغة انجليزية في بلد إقامتك أو في ماليزيا ، و بعد التأكد تماماً من تحسن مستواه في اللغة الانجليزية ، يمكنك تسجيله في المدارس الدولية في ماليزيا .

2 – قبل تسجيل طفلك في المدارس الدولية في ماليزيا عليك في البداية اختيار المدارس التي تتناسب مع دخلك من حيث تكاليف التسجيل فيها، و إذا كنت تعيش في بلد آخر ، سافر إلى ماليزيا ، و قم بزيارة عدة مدارس دولية في ماليزيا برفقة طفلك ، و تحقق بنفسك من مرافق و بيئة المدرسة الدولية التي ترغب بها . من الممكن أن بيئة المدرسة الدولية التي ترغب أنت بها لا تنال إعجاب طفلك و لا يحبها . تحقق من الخدمات و الإمكانيات التعليمية في المدرسة الدولية . تحدث مع المسؤولين و الأساتذة في المدرسة عن قرب ، و تعرف على نظام التعليم و تكاليف الدراسة في المدرسة الدولية ، و بعد حصولك على جميع المعلومات الكافية ، يمكنك اتخذا القرار بالتسجيل في المدرسة التي اخترتها .

3 – إن الأنظمة التعليمية في المدارس الدولية في ماليزيا مختلفة عن بعضها البعض . على سبيل المثال ، إذا كان هناك مدرسة استرالية نظام التعليم فيها هو نفسه نظام التعليم المتبع في المدراس في استراليا ، أو مثلاً يوجد مدرسة دولية كندية في ماليزيا هذا يعني أن نظام التعليم فيها مشابه لنظام التعليم في المدراس الكندية . إذا كنت تخطط للمستقبل ، و ترغب أن يسافر ابنك في المستقبل إلى بلد آخر مثل استراليا من أجل الدراسة و العمل ، فمن الأفضل لك  منذ الآن أن تسجله في مدرسة استرالية في ماليزيا ، و إذا كنت ترغب بالسفر إلى كندا في المستقبل ، قم  بتسجيل طفلك في مدرسة دولية كندية . و بهذا الشكل يمكنك اتخاذ قرار باختيار أي من الأنظمة التعليمية .

4 – الكلفة ، الكلفة ، الكلفة ، نظراً لأن أقساط المدراس الدولية في ماليزيا مرتفعة ، قبل أي شيء آخر عليك التفكير في قسط المدرسة الدولية التي ترغب بتسجيل ابنك فيها ، و تأكد من أنك قادر على تسديد أقساط هذه المدرسة طوال سنوات دراسة طفلك فيها . لماذا ؟ لأنه بطبيعة الحال ، عندما تقوم بتسجيل طفلك في مدرسة ما ، فإنه بعد فترة سيحب المدرسة و المعلمين فيها و يعتاد على بيئتها و يكسب كثير من الأصدقاء و الزملاء فيها ، فإذا رغبت بعد سنة أن تغير تلك المدرسة لعدم قدرتك على تسديد قسط المدرسة ، و قمت بنقل طفلك إلى مدرسة جديدة ، فإن هذا الأمر سيصيب طفلك بصدمة معنوية كبيرة و سريعة ، و سيتطلب الأمر وقتاً طويلاً ليتعرف على بيئة المدرسة و يحبها و يكتسب أصدقاء جدد و بطبيعة الحال سيؤدي ذلك إلى فشله دراسياً .

اختبار التسجيل في المدارس الدولية في ماليزيا : عادةً أغلب المدارس الدولية في ماليزيا لديها اختبارين قبول للتسجيل ( اختبار اللغة الانجليزية في المدارس الدولية الماليزية و اختبار الرياضيات في المدارس الدولية الماليزية ) . إذا لم يتمكن طفلك من النجاح في هذين الاختبارين لن يتم قبوله في المدرسة . بالتأكيد توجد بعض المدارس إذا لاحظوا أن مستوى طفلك في اللغة الانجليزية متوسط و أفضل بقليل ، يقومون بوضعه في دورة تحضيرية للغة الانجليزية لمدة عام واحد ، ثم يتم وضعه في الصفوف الدراسية للمدرسة . في الرياضيات أيضاً إذا حقق الطفل درجة القبول ، و لكن درجة لم تكن جيدة ، يضعوه أيضاً في دروة تقوية في الرياضيات قبل وضعه في الصفوف الدراسية . إذاً عليك الانتباه بشدة ، ولا تقوم بتسجيل ابنك في أي من المدارس الدولية الماليزية بمستوى صفر في اللغة الانجليزية . يجب ان يكون مستواه في اللغة الانجليزية متوسط إلى جيد ، و يجب أن يتمكن الطفل من التواصل مع الآخرين باللغة الانجليزية بسهولة .

شروط التسجيل في المدارس الدولية في ماليزيا :

1 – امتلاك معرفة كافية باللغة الانجليزية و إمكانية التواصل باللغة الانجليزية بسهولة .

2 – القبول في اختبار اللغة و اختبار الرياضيات .

3 – امتلاك رسوم الدراسة .

الفيزا الدراسية للتلاميذ في المدارس الدولية الماليزية : بعد تسجيل الطفل في المدرسة الدولية الماليزية ، يتم إصدار تأشيرة الطالب لذلك الطفل من قبل المدرسة ، و يمكن لأحد الوالدين الحصول على فيزا مرافق الابن طالما أن الطفل يتابع تحصيله الدراسي في المدرسة .

للأسف إن المدارس الدولية الماليزية تمنح تأشيرة المرافق لأحد من والدين الطفل فقط ( الأب أو الأم ) . حتى لو كان لديك طفلين في مدرستين مختلفتين في ماليزيا ، أيضاً تمنح فيزا المرافق لأحد والدين الطفلين فقط .

إذا أراد كلا الوالدين أن يصبحان مرافقين للطفل في ماليزيا ، يجب أن يحصل أحد الوالدين على فيزا العمل ليبقى بجانب العائلة ، و بغير هذه الطريقة لن يتمكن من البقاء مع العائلة إلا لفترة قصيرة مثلاً لشهرين ، و عليه أن يعود إلى بلده و يحصل مجدداً على تأشيرة دخول لمدة شهرين إلى ثلاث أشهر و يسافر مجدداً إلى ماليزيا .

إن العائلات الموجودة في ماليزيا و تملك إما تأشيرة عمل أو تأشيرة دراسية ، ليس لديهم أي مشكلة في موضوع الإقامة.

اسم و بيانات و تكاليف المدارس الدولية في ماليزيا : نظراً لكون المدارس الدولية في ماليزيا عددها كبير جداً ، لذلك فإننا نبين في الجدول التالي اسم و بيانات بعض المدارس الدولية الماليزية الأكثر شعبية .

ملاحظة هامة حول تكاليف الدراسة في المدارس الدولية في ماليزيا :عادةً تكون أقساط المدارس الدولية في ماليزيا متعلقة بسن و صف التلميذ . على سبيل المثال قسط التسجيل في الصف الأول الابتدائي أقل من قسط التسجيل في الصف العاشر .

 

أفضل المدارس الدولية في ماليزيا
اسم المدرسة تكلفة الدراسة لمدة 1 سنة برنجت مالیزیا صفحة ويب من المدرسة
 Sayfol International School  23000 الي 38000 انقر هنا
 Fairview International School  30000 الي 55000 انقر هنا
 Taylor’s International School  25000 الي 50000 انقر هنا
 Nexus International School  45000 الي 80000 انقر هنا
 Australian International School  55000 الي 110000 انقر هنا
 Tanarata International School  25000 الي 45000 انقر هنا
 Alnoor International School  12000 الي 24000 انقر هنا
 Sunway International School  45000 الي 85000 انقر هنا

 

 

قناتنا على التلجرام انقر و سجل عضويتك | صفحتنا على انستغرام انقر و تابعنا 

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع موقع الويب : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، إن نسخ مواضيع المواقع الالكترونية بدون الحصول على إذن من الكاتب هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن جميع المواقع الالكترونية لمجموعة  ” MN group ” مزودة بأقوى البرمجيات التي تمنع حصول هكذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا إلى مواقع الكترونية أخرى بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، و أول أجراء نتخذه هو أن نقوم بإرسال تقرير إلى شركة جوجل يحتوي على رابط الموقع الذي قام بنسخ مواضيعنا ، و لاحقاً نقوم بمتابعة الموضوع و الملاحقة القضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال كنت ترغب بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا إلى مواقع الكترونية أخرى ، يجب أن يكتب العبارة التالية  أسفل الموضوع المنسوخ حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

” هذا الموضوع تم أخذه من الموقع الالكتروني www.applyformalaysia.com . للحصول على المزيد من المعلومات و زيارة الموقع المرجعي انقر على الرابط (هذا الرابط هو رابط موقعنا الالكتروني ) ” .

المقالات ذات الصلة​