مدينة مالكا في ماليزيا

تعتبر مدينة مالكا في ماليزيا Malacca city مدينة التاريخ والحضارة والطبيعة الساحرة، وتتصف مدينة ملاكا بــأنها أجمل الولايات الماليزية على الإطلاق، كما يطلق عليها اسم “دولة التاريخ”، وهي ثالث أصغر إقليم في البلاد بعد بولاو بينانج وبيرليس، ويقع هذا الإقليم في جنوب شبه جزيرة ملايو، وعاصمته مدينة ملاكا، حيث تقع على بعد 148 كيلومترًا جنوب شرق العاصمة الماليزية كوالالمبور، وساهم في بروز اسمها مكانتها وقيمتها التاريخية، حيث انها تزخر بالتراث الثقافي والحضاري وأدرجت ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي في عام 2008. حيث يحتاج الزائر للوصول الى ملاكا من العاصمه كوالالمبور ما يقارب ساعتين ونصف بالسياره، حيث يعتقد محلياً أن تاريخ ماليزيا قد بدأ مع تأسيس ملاكا عام 1400م من قبل باراميسوارا Parameswara، أمير سومطرة الذي اكتشفها. بعد ذلك ازدهرت الدولة في ظل سلطة ملاكا، وأصبحت في نهاية المطاف أكبر مركز تجاري في المنطقة في جذب التجارة من مناطق بعيدة مثل الهند والجزيرة العربية وأوروبا.

مدينة مالكا في ماليزيا
مدينة مالكا في ماليزيا

اهم المواقع السياحية في مدينة مالكا في ماليزيا :

تتميز مدينة مالكا بأنها التاريخ والحضارة والطبيعة الخلابة والمكان المثالي للسياحة، وتحديداً عشاق التاريخ والآثار، حيث يمكن القيام بالعديد من الأنشطة في المدينة دون الشعور بالملل، وتتنوع الانشطة في مدينة مالكا في ماليزيا، حيث أن اشهر المواقع السياحية تأتي على النحو الآتي:

– متحف قصر سلطان ملاكا: والذي يعتبر من اهم الاماكن الأثرية في المدينة، حيث يحتوي على الكثير من الأسلحة والصور والرسومات والآلات الموسيقية.

-جزيرة بيزار: والتي تقع على مضيق ملاكا، وتعتبر من المواقع الاثرية المهمة، حيث يعتقد بأنها الموقع الأول للحضارة الماليزية، حيث تضم الكثير من المقابر الملكية والمعابد الدينية النادرة كذلك تتميز بهوائها النقي وشواطئها الرملية الذهبية ويتم ممارسة العديد من الرياضات والسباحة والغطس والصيد هناك.

– المتحف البحري: والذي تم بناءه على طريقة تحاكي السفينة البرتغالية التي غرقت في ساحل المدينة بينما كانت في طريقها للبرتغال ايام الاحتلال البرتغالي للمدينة.

– مزرعة التماسيح: تعد هذه المزرعة من اكثر الاماكن السياحية في ملاكا لجذب السياح، وتحتوي على عدد كبير من التماسيح، حيث تقدم المزرعة عروضاً للتماسيح مع المدربين في ايام السبت والاحد. 

– البرج الدوار في تامنج ساري: يوفر البرج اطلالة من الاعلى من ارتفاع 80 متراً من خلال البرج الدوار ويمكن رؤية تاريخ المدينة ومناظرها الطبيعية.

– قلعة أفاموسا: حيث شيدت هذه القلعة البرتغالية عام 1511م، حيث تتميز بأسوارها الطويلة وتتكون من اربع ابراج رئيسية.

– شارع يونكر: والذي كان يشتهر سابقا بوجود المحلات التجارية والمنتشرة بكثرة والتي تحولت مع الوقت الى محلات لبيع الملابس والحرف اليدوية، ويكثر المارة والسياح في شارع يونكر وتحديداً في سوق الليل الاكثر جاذبية هناك.

– مسجد مضيق ملاكا: والذي افتتح عام 2006، ويتسع لما يقارب 15 الف مصلي، ويعتبر من اجمل المساجد في البلاد حيث اقيم فوق ماء البحر في الجزيرة الصناعية.

مسجد مضيق مالكا
مسجد مضيق مالكا

المطاعم والمقاهي في مدينة مالكا في ماليزيا :

تنتشر في المدينة المطاعم المتنوعة التي تقدم اجود وأفضل الأطباق اليومية من ثقافات البلاد المختلف، منها الهندية والبرتغالية والتايلاندية واليابانية والصينية والماليزية، كما تنتشر فيها المقاهي المختلفة والمتنوعة ويشتهر في المدينة المطاعم التي تقدم الأصناف الأوروبية، وتستقبل المطاعم الزائرين حتى بعد منتصف الليل، وتختلف ساعات الاستقبال من مطعم الى آخر.

الفنادق في مدينة مالكا في ماليزيا :

يمكن للزائر الاقامة في افضل الفنادق على الاطلاق، حيث تنتشر في المدينة العديد من الفنادق والتي يختلف تقييمها تبعاً لمستوى الخدمة المقدم والمكان وتحديدا قربها واطلالتها على البحر.

كيفية الوصول الى مدينة مالكا في ماليزيا ؟ 

تقع مدينة مالكا في ماليزيا في الجزء الجنوبي الغربي من شبه جزيرة ماليزيا، وتبعد عن كوالالمبور حوالي 148 كيلو متر أي ما يقارب الساعتين بالسيارة، ويمكن الوصول الى مدينة ملاكا بسهولة، حيث يمكن استقلال أي وسيلة مواصلات من المدينة التي تتواجد فيها والمتوجهة الى ملاكا، حيث تنطلق يوميا رحلات من المدن المختلفة اليها وذلك بسبب اهتمام السكان المحليين بتقضية اوقات ممتعة بها.

الخارطة: اضغط هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع موقع الويب:  استناداً الى قوانين جرائم الحاسوب، إن نسخ مواضيع المواقع الالكترونية بدون الحصول على إذن من الكاتب هو أمر مخالف للقانون ويعرضك للملاحقة القضائية. إن جميع المواقع الإلكترونية لمجموعة ” MN Group” مرودة بأقوى البرمجيات التي تمنع حصول هكذا أمر. في حال تم نسخ أحد مواضيعنا إلى مواقع الكترونية أخرى بدون الحصول على إذن منا، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وأول إجراء نتخذه هو أن نقوم بإرسال تقرير إلى شركة جوجل يحتوي على رابط الموقع الذي قام بنسخ مواضيعنا، ولاحقاً نقوم بمتابعة الموضوع والملاحقة القضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب، في حال كنت ترغب بنسخ محتويات ومواضيع موقعنا إلى مواقع الكترونية أخرى، يجب أن تكتب العبارة التالية أسفل الموضوع المنسوخ حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية. 

هذا الموضوع تم أخذه من الموقع الإلكتروني www.applyformalaysia.com – للحصول على المزيد من المعلومات وزيارة الموقع المرجعي انقر على الرابط.