دراسة الماجستير عن بعد في ماليزيا

تم تحديث هذا المنشور بتاريخ أغسطس 2nd, 2020

دراسة الماجستير عن بعد في ماليزيا

سوف تعلمون هنا ما هي أهمية دراسة الماجستير عن بعد في ماليزیا. ماليزيا هي إحدى الوجهات الأصلية التي يرغب بها الكثير من الطلاب لدراسة الماجستير في ماليزيا و من بينهم يوجد الكثير من الطلبة منشغلين بأعمالهم في بلادهم و لايمكنهم الحضور للدراسة في ماليزيا و لهذا يرغبون بالدراسة عن بعد في ماليزيا  و من خلال القيام بذلك ، يريدون الاحتفاظ بوظائفهم ومتابعة دراسة التعلم عن بعد في الجامعات الماليزية.

دراسة الماجستير عن بعد في ماليزيا

دراسة الماجستير عن بعد في ماليزيا

تعرف هنا على المسميات الأخرى للدراسة عن بعد، فكما تعلمون هذا النوع من الدراسة يسمى بإسم معين في كل بلد وسنذكر لكم البعض منها. يُعرف التعلم عن بعد في ماليزيا بهذه الأسماء:

  • التعليم عبر الإنترنت ، التعليم أونلاين (Online Education)
  • التعلم عن بعد (Distance Learning )
  • التعلم عبر الإنترنت ، التعلم أونلاين (Online Learning )
  • التعلم من المنزل، الدراسة من المنزل (Study from Home)

لذا أينما ترى أحد هذه الأسماء في ماليزيا ، أعلم أنه يعني التعلم عن بعد في ماليزيا أو أي بلد أخر.

في هذه الصفحة، سنشرح لکم فقط عن دراسة الماجستیر . ان كنت ترغب بمعرفة المزيد عن الدراسة عن بعد في باقي المراحل الدراسية، يرجى النقر على الروابط التالية:

شروط وتکلفة دراسة الماجستير عن بعد:

شروط: هي نفس شروط دراسة الماجستير بدوام جزئي،  باستثناء أن الطالب لم يأت إلى ماليزيا و يقوم بالدراسة من المنزل من خلال التعلم عن بعد أو التعليم أونلاين.

تکلفة :كما أوضحنا أعلاه في فوائد التعلم عن بعد في ماليزيا و بما أن الطالب لا يستخدم المرافق الجامعية بنظام التعلم من المنزل في ماليزيا، فإن تكلفة دراسة تقل بحوالي 20 إلى 25٪ عن التعليم بدوام جزئي.

مزايا دراسة الماجستير عن بعد في ماليزيا: إحدى المزايا الرئيسية هي التكلفة المنخفضة وكذلك القضاء على تكلفة المعيشة في ماليزيا و الميزة الأخرى هي احتفاظ الطالب بوظيفته في بلده و متابعة الدراسة لتعليم في نفس الوقت.

مساوئ التعلم عن بعد في ماليزيا: كما يوحي هذا الاسم، لا يحتوي نظام التعلم عن بعد في ماليزیا، على فصل دراسي أو صفوف دراسية كي يحضر بها الطالب لمتابعة الدراسة والذي بدوره يقلل من جودة التعلم و من جهة أخرى إذا كنت بحاجة إلى مختبر أو الحضور في ندوة أو كتاب في مرحلة ما من دراستك لسوء الحظ لا يمكنك الوصول إليها في نظام التعليم عن بعد في ماليزيا و على هذا سيكون تعلم عن بعد أقل جودة من الدراسة بدوام جزئي في ماليزيا. 

خطوات الحصول على دراسة الماجستير عن بعد في ماليزيا: للمجالات المقدمة من قبل الجامعات، هو تماماً كما هو الحال بالحصول على دراسة الماجستير في ماليزيا بدوام جزئي. 

ماهي تخصصات دراسة الماجستير عن بعد في ماليزيا؟ التخصصات المتاحة لدراسة الماجستير اونلاين في ماليزيا هي التخصصات التي لا تتطلب العمل المخبري و العملي، مثل الإدارة و تخصصاتها الفرعية. لكن الفروع الهندسية التي تتطلب العمل المخبري و يجب على الطالب الحضور لدراسة الوحدات الدراسية في الجامعة، لا يتم تقديمها في الجامعات الماليزية لدراسة الماجستير عن بعد في ماليزيا و لا يمكن للطالب بالتقدم للحصول على قبول تعلم الماجستير عن بعد في ماليزيا.

نصيحتنا : بما أن جودة التعليم في نظام التعلم عن بعد أقل من نظام الدراسة بدوام جزئي في ماليزيا، إن كانت ظروفك تسمح لك بالالتحاق للدراسة في جامعات ماليزيا ولم يكن لديك أي مشاكل من حيث التكلفة و لست منشغلاً بوظيفة ما، فلا تفكر بدراسة عن بعد اطلاقاً ولكن إن كنت مرتبطاً بوظيفة لايمكنك تركها،  فإن التقدم بالحصول على قبول  عن بعد،  يعد خيارًا جيدًا.

هل ترغب بالحصول على قبول ؟  يرجى  إرسال طلبك عبر نموذج الاتصال الموجود أسفل هذه الصفحة والإعلان عن اسم مجالك الذي ترغب بدراسته عن بعد في قسم الملاحظات والنقر على زر “إرسال” ، سيقوم المستشارين لدينا بالتحقق عن طلبك و إذا كان تخصصك متاحاً سيتواصل أحد المستشارون معك عبر البريد الإلكتروني في أقرب وقت ممكن و يخبرونك بالشروط و تكلفة الدراسة و من ثم يمكنك ارسال الوثائق المطلوبة الينا من أجل الحصول على قبول. تأكد من كتابة عنوان بريدك بصورة صحيحة ليتم التواصل معك.

     

    صفحتنا في مواقع التواصل الإجتماعي 

    لمعرفة المزيد، أنقرعلى الروابط التالية:

    Instagram , Telegram , Facebook

    لا يمكن نشر تعليق !