دراسة الدكتوراه عن بعد في ماليزيا

تم تحديث هذا المنشور بتاريخ أغسطس 2nd, 2020

يعد التعلم عن بعد في ماليزيا أحد الأنظمة التعليمية للطلاب الذين يرغبون بدراسة الدكتوراه عن بعد في ماليزيا. اليوم، هذه قضية مهمة جدًا بالنسبة لأولئك الذين يرغبون بتحقيق مستويات أعلى في التعليم العالي و متابعة دراسة الدكتوراه في الجامعات الماليزية. يجدر بالذكر أن نظام دراسة الدكتوراه في ماليزيا لجميع التخصصات، باستثناء تخصص DBA أو دكتوراه إدارة الأعمال، هو بنظام الأطروحة أو البحث (Research)، مما يعني أنه ليس لدي الطالب فصول دراسية كما أوضحنا مسبقاً في مقال دراسة الدكتوراه في ماليزيا عن هذا الموضوع.

دراسة الدكتوراه عن بعد في ماليزيا

دراسة الدكتوراه عن بعد في ماليزيا

في هذه الصفحة، سنشرح لکم فقط عن دراسة PHD عن بعد في ماليزيا. ان كنت ترغب بمعرفة المزيد عن الدراسة عن بعد في باقي المراحل الدراسية، يرجى النقر على الروابط التالية:

شروط دراسة الدكتوراه عن بعد في ماليزيا: هي نفس الشروط لدراسة الدكتوراه في ماليزيا بالحضور و الفرق الوحيد هو أن الطالب يعيش في بلده ولكن يقوم بدراسة الدكتوراه من المنزل في احدى الجامعات في ماليزيا و يقوم بتقديم تقارير البحث الخاص به عبر الإنترنت إلى الأستاذ المشرف (Supervisor) و في النهاية يقوم بالدفاع عن الأطروحة ايضاً من خلال نظام الدراسة أونلاين في ماليزيا. 

تکلفة دراسة الدكتوراه عن بعد في ماليزيا: بما أن دراسة دكتوراه التعليم عن بعد في ماليزيا تقدم فقط للتخصصات التي لا يحتاج الطالب فيها إلى وحدات عملية أو مقابلة الأستاذ المشرف في فترات قصيرة، فإن تكلفة دراسة PHD Online ستخفض بالنسبة لدراسة الدكتوراه في ماليزيا بالحضور. إحدى التخصصات التي تقدمها الجامعات للدراسة أونلاين في ماليزيا، هي الاختصاصات الإدارية.

ما هي الجامعات التي تقدم الدراسة عن بعد في ماليزيا؟ و ماهي التخصصات التي يمكن دراستها بنظام الدراسة عن بعد في ماليزيا؟ 

مع الأسف لم يتم استقبال نظام الدراسة عن بعد في ماليزيا من قبل الجامعات الماليزية و فقط عدد قليل من الجامعات الحكومية  تقدم الدراسة عن بعد في ماليزيا و لعدد محدود جداً من التخصصات الإدارية فقط. 

نصيحتنا : بما أن جودة التعليم في نظام التعلم عن بعد في ماليزيا أقل من نظام الدراسة بدوام جزئي في ماليزيا، إن كانت ظروفك تسمح لك بالالتحاق للدراسة في جامعات ماليزيا ولم يكن لديك أي مشاكل من حيث التكلفة و لست منشغلاً بوظيفة ما، فلا تفكر بدراسة الدكتوراه عن بعد في ماليزيا اطلاقاً ولكن إن كنت مرتبطاً بوظيفة لا يمكنك تركها،  فإن التقدم بالحصول على قبول  لدراسة الدكتوراه عن بعد،  يعد خيارًا مناسباً لك.

سؤال: هل يمكنني أن أحضر إلى ماليزيا لقضاء نصف الفترة الدراسية للدكتوراه و من ثم أواصل باقي الفترة الدراسية من بلدي من خلال الدراسة أونلاين؟

الجواب: . على سبيل المثال ، يسافر طالب إلى ماليزيا كل فصل دراسي لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، أو قضاء فصل دراسي واحد في ماليزيا وفصل دراسي واحد في وطنه. إذا كنت ترغب في الحصول على دراسة الدكتوراه في ماليزيا  بدوام جزئي، فهذا ممكن و بسبب أن هناك العديد من المتقدمين لدراسة الدكتوراه في ماليزيا بدوام جزئي، فقد كتبنا مقالاً حول دراسة الدكتوراه في ماليزيا و يمكنك الإستفادة منه بالنقر عليه.

هل ترغب بالحصول على قبول ؟  نظرًا لوجود عدد قليل جدًا من الجامعات الماليزية التي تقدم نظام دراسة الدكتوراه للتعليم عن بعد في ماليزيا و لعدد محدود فقط من التخصصات وتقوم بتغيير نظام التعليم عن بعد هذا من وقت لآخر، لا يمكننا تسمية الجامعات الماليزية التي تقدم دراسات الدكتوراه عن بعد في ماليزيا هنا في هذا المقال.

 إن كنت من الطلاب الذين لا تتوفر لديهم فرصة لدراسة الدكتوراه في ماليزيا بالحضور على الإطلاق وتم اتخاذ القرار النهائي لدراسة الدكتوراه online في ماليزيا، يرجى  إرسال طلبك عبر نموذج الاتصال المدرج أسفل هذه الصفحة والإعلان عن اسم مجالك الذي ترغب بدراسته عن بعد في قسم الملاحظات والنقر على زر “إرسال، سيقوم المستشارون لدينا بالتحقق عن طلبك و إذا كان تخصصك متاحاً للتعلم عن بعد في ماليزيا سيتواصل أحد المستشارين معك عبر البريد الإلكتروني في أقرب وقت ممكن و يخبرونك بالشروط و تكلفة الدراسة و من ثم يمكنك ارسال الوثائق المطلوبة إلينا من أجل الحصول على قبول لدراسة الدكتوراه عن بعد في ماليزيا. تأكد من كتابة عنوان بريدك بصورة صحيحة ليتم التواصل معك. 

     

    صفحتنا في مواقع التواصل الإجتماعي 

    لمعرفة المزيد، أنقرعلى الروابط التالية:

    Instagram , Telegram , Facebook

    لا يمكن نشر تعليق !