دراسة البکالوریوس عن بعد في ماليزيا

تم تحديث هذا المنشور بتاريخ أغسطس 2nd, 2020

دراسة البکالوریوس عن بعد في ماليزيا

لقد أتاحت التكنولوجيا للطلاب الفرصة للدراسة عن بعد من بلدانهم الأصلية في أي مجال وفي أي جامعة حول العالم. دراسة البکالوریوس عن بعد في ماليزيا ايضاً متوفرة لجميع الطلاب كما هو الحال في باقي البلدان حول العالم، ولكن فقط لعدد قليل من التخصصات و عدد محدود من الجامعات. 

دراسة البکالوریوس عن بعد في ماليزيا

دراسة البکالوریوس عن بعد في ماليزيا

ما هو التعلم عن بعد؟ الدراسة اونلاين أو الدراسة عن بعد و كما تسمى باللغة الإنجليزية Distance Learning توفر بيئة تعليمية من خلال العالم الإفتراضي ألا وهو عالم الانترنت حيث يقوم بتوفير الوسائل التعليمية من أساتذة و طلبة و مناهج علمية و هم يقومون بالتواصل مع بعضهم من أجل القيام بعملية التعليم والتعلم لغرض الحصول على شهادات دراسية في مختلف المراحل الدراسية.

دراسة البكالوريوس عن بعد في جامعات ماليزيا يعني أن تقوم بتسجيل إسمك اونلاين و من بلدك، لبدء التعلم عن بعد في ماليزيا و تقوم بالحضور والمشاركة بالمحاضرات اونلاين و تجتاز الاختبارات ايضاً اونلاين و عن طريق النت فقط و تحصل على الشهادة في نهاية الفترة الدراسية و سيدرج في الشهادة “التعليم عن بعد” كي يتم تمييزها عن باقي الشهادات. 

بما أن عدد الطلاب الذين يرسلون إلينا طلباتهم للدراسة عن بعد في ماليزيا، ليس كثيراً و أغلب هذه الطلبات هي في حالات خاصة مثل الاشخاص الذين لاتتوفر لديهم شروط السفر الى ماليزيا أو لايمتلكون القدرة على الحضور للدراسة بسبب انشغالهم في العمل، سيكون التعلم اونلاين في ماليزيا خياراً مناسباَ لهم. لكن أن كنت حقاً ترغب بالحصول على دراسة البكالوريوس في جامعات ماليزيا و بما ان فترة دراسة البكالوريوس هي حوالي 3 الى 4 سنوات و بسبب كثافة المناهج في هذه الفترة الدراسية و صعوبة هذه المرحلة الدراسية مقارنة بدراسة الماجستير و الدكتوراه، لا ينصح أبداَ بالدراسة عن بعد في ماليزيا أو في أي بلد أخر وهذا سينقص من المستوى التعليمي و لايمكن للطالب الدراسة بأفضل جودة. 

إذاً دراسة البکالوریوس عن بعد في ماليزيا هي مناسبة فقط لمن لا يمكنهم حضور الفصول الدراسية في ماليزيا على الإطلاق و ننصح جميع الطلاب بعدم التفكير در بالتعلم عن بعد في ماليزيا لأنه في النهاية لاتحصل على النتيجة المطلوبة في المستوى العلمي.

فقط لبعض التخصصات في برامج الماجستير والدكتوراه غير التقنية ، مثل التخصصات الإدارية Management ويتم تدريسها نظريًا، إذا لم تتوفر لديك شروط الحضور في ماليزيا للدراسة، فمن المستحسن التعلم عن بعد.

في هذه الصفحة، سنشرح لکم فقط عن دراسة البکالوریوس عن بعد في ماليزيا. ان كنت ترغب بمعرفة المزيد عن الدراسة عن بعد في باقي المراحل الدراسية، يرجى النقر على الروابط التالية:

أن كنت من الطلاب الذين لاتتوفر لديهم فرصة لدراسة البكالوريوس في ماليزيا بالحضور على الإطلاق، ، يرجى الرجوع إلى صفحة “اتصل بنا” أو ملء النموذج أدناه وكتابة إسم المجال الذي ترغب بدراسته عن بعد في قسم الملاحظات والنقر على زر “إرسال” وسيقوم بالرد عليك أحد المستشارين عبر البريد الإلكتروني في أقرب وقت ممكن. تأكد من كتابة عنوان بريدك بصورة صحيحة ليتم التواصل معك.

     

    صفحتنا في مواقع التواصل الإجتماعي 

    لمعرفة المزيد، أنقرعلى الروابط التالية:

    Instagram , Telegram , Facebook

    لا يمكن نشر تعليق !