الحي الصيني في كوالالمبور

يقع الحي الصيني في كوالالمبور في شارع بيتالنج، وهو قلب المنطقة الصينية، يعتبر الحي الصيني من اهم المناطق السياحية، حيث انه من ارخص المناطق السكنية، ويحتوي على اسواق شعبية مكتظة بالسلع والمنتجات، والتي تتميز بأسعارها المنخفضة والمناسبة لجميع الزائرين، الامر الذي جعله من اشهر وأكثر الاحياء زيارة وازدحام، ويتميز بجماله لانه مليئ بالزينة، والالوان المبهجة،  والمهرجانات الصينية الشهيرة والتي يحبها السائحين، كما يمكن التمتع بالانشطة التي يتم ممارستها في هذا الشارع، والتي لها اصول في العادات والتقاليد الماليزية والصينية معا، والتي نتج عنها انصهار الثقافتين منذ قديم الزمان، كما تتميز البضائع في الحي الصيني بأنها معظمها تقليد لأشهر الماركات العالمية، والتي تتميز بأسعارها المنخفضة.

الحي الصيني في كوالالمبور
الحي الصيني في كوالالمبور

 ابرز المعالم والانشطة في الحي الصيني في كوالالمبور:

 -التجول في شارع بيتالينج الشهير والذي يمر من الحي، ويتضمن على طوله العديد من الأسواق التي تبيع بالجملة، ومعظم البضائع تعتبر بضائع لاشهر ماركات السلع المقلدة.

-زيارة معبد سري ماهاماريامان العتيق، والذي يمتزج فيه البلاط الايطالي والاسباني مع الذهب والاحجار الكريمة، ما يجعله في غاية الجمال، ويحتفظ بتاريخ عريق.

-زيارة السوق المركزي الموجود هناك، والذي يفوق عمره 120 سنة، والذي تم تصنيفه كموقع للتراث الوطني، كونه معلما ثقافيا شهيراً في ماليزيا.

-زيارة معبد كوان ين البوذي والذي بني عام 1880م، والمعروف باسم معبد جواناين.

-زيارة مجمع دايابومي، وهي أول ناطحة سحاب، وقد تم دمج مبادئ التصميم الاسلامي في انشائها، والتي بنيت عام 1970م.

-زيارة المقاهي والمطاعم الصينية المنتشرة بالمكان والتعرف على ثقافة الطعام الصيني.

-زيارة السوق المركزي المقابل للحي الصيني والذي يعتبر من المعالم المهمة والتي يمكن التسوق فيه من المنتجات المختلفة.

-زيارة منطقة متحف الفن الإسلامي القريبة من الحي الصيني، والتي تبعد دقائق قليلة، ويمكن الذهاب اليها بالقطار السريع او سيارة الاجرة.

-الاطلاع على الثقافة المحلية التي تتميز بتمازجها، حيث تستطيع ان تلمس بشكل كامل تمازج الثقافات، وأهمها الثقافة الهندية والصينية والمالية، والتي تجعلك تشعر بالفرق بينها وبين أي حي صيني في مكان آخر من العالم.

-التمتع بشراء العديد من البهارات الصينية والهندية التقليدية، والقهوة بأنواعها المختلفة والتي تحيط المعبد الهندي المجاور للسوق، فيمكن وبعد زيارة المعبد التمتع بالشراء من السلع المتوجدة في المحيط.

الاسعار في الحي الصيني:

يتميز الحي الصيني بأسعاره المنخفضة، ويعتبر من افضل الاسواق الشعبية في ماليزيا، لما يحتويه من أعداد هائلة من البضائع المقلدة، والتي تشبه الى حد كبير الماركات العالمية، ويكثر السكن في المنطقة المجاورة من السوق وذلك لانخفاض اسعاره، وذلك مقارنة بالمناطق الاخرى في ماليزيا.

كيفة الوصول الى الحي الصيني في كوالالمبور؟ 

يقع الحي الصيني في شارع بيتالينج Petaleng، ويمكن الوصول اليه بكافة وسائل المواصلات.

سيراً على الاقدام: يعتبر موقع الحي بارزاً وسهل الوصول اليه، فيمكن التوجه الى شارع بيتالينج، مقابل المركز التجاري كوتارايا والسوق المركزي.

بالسيارة: يمكن الذهاب الى السوق بالسيارة، الا ان الاكتظاظ في المكان يجعل السيارة فكرة غير مريحة، بسبب الازدحام الشديد في السوق.

بالقطار: يمكن الوصول اليه من خلال استقلال القطار الخفيف السريع RTL، من خط بوترا Putra الى محطة باسار سيني Pasar Seni، والتي يقع السوق بالقرب منها.

ساعات الدوام

يمكن زيارة السوق والتسوق فيه يوميا، من الساعة 10:00 صباحا ولغاية الساعة 10:00 مساءً.

العنوان وبيانات التواصل الحي الصيني في كوالالمبور

يقع الحي الصيني في شارع بيتالينج Petaleng في كوالالمبور، ويمكن الوصول اليه بكافة وسائل المواصلات.

37, Jalan Petaling, City Centre, 50000 Kuala Lumpur, Wilayah Persekutuan Kuala Lumpur

الخارطة: اضغط هنا

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع موقع الويب:  استناداً الى قوانين جرائم الحاسوب، إن نسخ مواضيع المواقع الالكترونية بدون الحصول على إذن من الكاتب هو أمر مخالف للقانون ويعرضك للملاحقة القضائية. إن جميع المواقع الإلكترونية لمجموعة ” MN Group” مرودة بأقوى البرمجيات التي تمنع حصول هكذا أمر. في حال تم نسخ أحد مواضيعنا إلى مواقع الكترونية أخرى بدون الحصول على إذن منا، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وأول إجراء نتخذه هو أن نقوم بإرسال تقرير إلى شركة جوجل يحتوي على رابط الموقع الذي قام بنسخ مواضيعنا، ولاحقاً نقوم بمتابعة الموضوع والملاحقة القضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب، في حال كنت ترغب بنسخ محتويات ومواضيع موقعنا إلى مواقع الكترونية أخرى، يجب أن تكتب العبارة التالية أسفل الموضوع المنسوخ حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية. 

هذا الموضوع تم أخذه من الموقع الإلكتروني www.applyformalaysia.com – للحصول على المزيد من المعلومات وزيارة الموقع المرجعي انقر على الرابط.